https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

16 January 2007

القبلة الأولى و الأخيرة

لا ادري ما هذا الشعور الذي اشعر به عندما افكر في حياتى او في مستقبلي اوقاتاً كثيرة أشعر اني لن اكبر و ان حياتى ستنتهى قريباً .

وجدتني استرجع بعض ذكريات حياتي و التى لا اتذكر منها الكثير فحياتى هى ما أحياة الان ... الماضى بالنسبة لي هو قليل من الذكريات التى لا اتذكرسوي القليل منها .. من الحين للاخر تقفز بعض هذه الذكريات في عقلي و غالباً ما تكون ذكريات حزينة .

ما اتذكره الآن هو يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة .. كنت في هذا اليوم اعمل و لم استطع الذهاب لكي أرى نتيجتي .. بدأت في العمل في الاجازات الصيفية منذ الصغر و فور انتهائي من الامتحانات و كانت البداية في المرحلة الاعدادية .

كم كرهت العمل هذا و لكن لم استطيع ان ارفض .. خوفاً من أبي .. الذي كان عنيف جدا ... معي و مع أمي و اخواتي .

ذكرياتي عن الطفولة هي خلافات و مشاكل بينه و بين أمي تنتهي للعنف و انا ضغير ابكي لا اعرف ان كنت ابكي خوفا علي أمي ام على نفسي .. لا أتذكر يوماً تحدث معى او عاملني كابنه .. دوما لم أشعر انة يحبنى ... لم يكن هناك طريقة للحوار سوى العنف سواء كان بالكلام او الضرب .

أسف فقد ابتعدت عن الموضوع الأساسي و لكن هذة المقدمة كان لابد منها .. فلنكمل يوم ظهور النتيجة ... بكيت لانى لم استطيع ترك العمل لكي احضر نتيجني .. عموما كنت طالب مجتهد ... على الرغم من كل الظروف المحيطة ... كنت مجتهد و لم اذهب لدرس خصوصي ... ليس لثقتى في نفسي و لكن لضيق الحال و الخوف من الوقوف أمامه طالباً تكاليف هذه الدروس .

و انا في العمل وجدته امامي ... وجدته يقولى لي " انت نجحت و جبت مجموع كبير " .. فرحت جداً .. و إقترب مني و قبلني على خدي .. لا ادري ماذا حدث وجدت جسمي كله ينتفض .. فقد كانت هذه المرة الاولى التى يقبلنى بها .. لا ادري ما سبب رد الفعل هذا ... ربما الخوف منه .. لا ادري .

لا اتذكر انه قبلنى مرة ثانية بعد ذلك .. رحمة الله عليه و اسكنه فسيح جناته ... مشاعري تجاهه مختلطة و لكني اوقات كثيرة ابكي عندما اتذكره .. لا ادري هل انا ظلمته ام هو ظلمني ام انها هي الظروف ام هو القدر ... رحمه الله .


اتمنى منكم أن تقرؤا له سورة الفاتحة


10 comments:

وينكى said...

ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته
ادعيله دايما وافتكر كل حاجه حلوه عملهالك
وكل الأوقات الجميله اللى قضيتها معاه
وبلاش الأفكار الحزينه دى تسيطر عليك
تحياتى

GayofSun said...

بعدما قرأت ما كتبته عزيزي كيمو
جمعت يداي و قرأت الفاتحة على روحه
الله يرحمه
أعرف تلك القسوة جيدا و أعرف لماذا انتفض جسمك و سرت به قشعريرة
على أي حال أيام مرت و انتهت و اليوم يوم جديد

GayofSun said...

بعدما قرأت ما كتبته عزيزي كيمو
جمعت يداي و قرأت الفاتحة على روحه
الله يرحمه
أعرف تلك القسوة جيدا و أعرف لماذا انتفض جسمك و سرت به قشعريرة
على أي حال أيام مرت و انتهت و اليوم يوم جديد

memokareem said...

الغالية وينكي :

اشكرك صديقتي على كلماتك

الغالي مثيلي الشمس :

اشكرك صديقي على كلماتك

انا عارف يا جماعة انها ايام و عدت بس انتوا فاهمين دى اوقات بتعدي و هبقى كويس انشاء الله

gay said...

ازيك يا كيمو : ـ

أول حاجة الله يرحم والدك لأن الميت لا يجوز عليه الا الرحمة ، أما بالنسبة أنه كان قاسي ، وتسبب لك كثيراً من مشاكل نفسية فى صغرك ، المهم أنت دلوقتى آيه هل ما زالت تأثر فيك هذا المشاكل أم قدرت تتغلب عليها ، أتمنى أن تكون تغلبت على هذة المشاكل ونسيتها تماماً ، لأن هى ده المشكلة لو أنت مازات تتذكر هذة الايام ولم تنساها

Dalia said...

ربنا يرحمه
افتكره بالخير و ادعى له بالرحمه

memokareem said...

اوكى يا داليا

على فكرة انا كمان بتصفح مدونتك دلوقتى

كريم

Anonymous said...

السلام عليكم
الاسم: حبيب الروح
اخي كريم
قصتك مع اباك
كقصتي مع ابي
وان اختلفت بعض الاحداث..
بس بابا بعدة عايش..
مع ذلك الله يرحمة
الرحمة تجوز ع العايش والميت

Anonymous said...

فعلا يا كريم انت صعبان عليا اوى وزى ما قلتلك انت ضحيه حاجات كتير اوى وهكرر الى قلته مرة تانيه استعين بالله واسعى الى العلاج لانك مريض وانا والله هدعو لك فى صلاتى ان ربنا يقف بجانبك بس يجب ان تستعين انت بالله وان تكون النيه صادقه فى التوبه ثم تسعى الى العلاج ارجوك يا كريم ارجوك فكر فى يوم سوف تقف امام الله وجهك فى وجهه وسوف يتدلى لحم وجهك من الخجل من الله وسوف تشهد كل حواسك عليك يا اخى ان الله ابوابه مفتوحه وينتظرك فى اى وقت فلا تتردد وتستمر فى طريق الشيطان ارجوك ارجوك كفاك خطأ فى حق الله وفى حقك انت كانسان وفى الختام الله معك يعينك

Billy Elliot said...

معلش انا برد على البوست دة متأخر بس وانا بدور فى الارشيف لفت نظرى
كلامك جميل قوى وكل الى قولتة حصل معايا مع بعض الاختلافات
فعلا مين ظلم مين
بس انا اكيد انهم هما الى ظلمونا هما الى قسوتهم خلتنا كدة احنا خطيأتهم
كريم شكرا ليك

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .