https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

05 September 2010

اللبن المسكوب


من منا لم يسمع هذه الحكمة من قبل - لا تبكى على اللبن المسكوب - و التى توجد في كل الثقافات و بكل اللغات .. لكن ربما الإعتياد الذي يفقد الأشياء بريقها و يجعلنا لا نهتم بالشئ الذى اعتدنا على رؤيته او سماعه مرات عديدة حتى يفقد معناه .

لا أدرى ما الذى دفعنى اليوم للتفكر في عظمة هذه الحكمة .. و التى لم أعمل بها يوماً قبل هذا .. فدائماً كنت أبكى و أنتحب على كل ما يُـسكب منى .. غير مدرك عواقب هذا البكاء و النحيب .


لا تبكى على اللبن المسكوب ليس تقليلاً من قيمة اللبن الذى سُكب منك .. و اللبن هنا رمز لكل شئ قد تفقده في حياتك .. ربما نقود ربما أشياء قيمة ربما فرصة قد تغير حياتك ربما حبيب أوأي شئ أخر .. الحكمة هنا لا تدفعنا للتقليل من شأن تلك الأشياء التى نفقدها .. و لا تدفعنا بالتحلى بصفة عدم الإكتراث بالأشياء .. و لكنها تحثنا على الإهتمام بما بقى لنا و لا نتمادى في الولوله على ما فقدنا .. لأن هذا التمادي في البكاء و الحزن قد يفقدنا أشياء أهم و أقيم من هذا الذى فقدناه .. فكن ذكياء و لا تضيع ما في يديك و ما بقى معك في مقابل ما فقدت .. و اعلم جيداً أن ما سُكب أو ضاع لن يعود مرة ثانية مهما فعلت و لن يفيدك البكاء أو الحزن عليه .


و هذه نصيحة أقدمها لكم و لي قبلكم .. لا تبكوا على اللبن المسكوب .. لا تحزن اذا فقدت حبيب .. لا تبكى عليه .. لا تحزن و لا تتمادى في حزنك .. فلن يعود لك .. و لن يكترث هو بحزنك الذي قد يفقدك ما هو أهم من هذا الحبيب .. فقد تفقد نفسك .. قد تفقد فرص أخرى أفضل منه .. فلا تحزنوا .. و لا تتوقفوا عند شخص .. و سيروا في الحياة و لا تتوقفوا .. حتى لو كانت تجاربكم غير ناجحة .. فهذا أفضل من أن تقفوا هناك تعانون صراعات مع ذكرياتكم و تكونوا أنتم وحدكم ضحايا هذه الصراعات .. اتمنى لي و لكم السعادة و راحة البال و النجاح .






No comments:

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .