https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

08 May 2010

الفيلم الوثائقي .. أنا مثلي


"جاءت الي ذات يوم وسألتني : ما هو أخطر شئ يمكن أن يحدث لانسان" هكذا بدأت منال حديثها و هى تروي لبي بي سي قصة شقيقتها روضة عندما أتت اليها لتصارحها بمثليتها.

والمثلية في العالم العربي ليست فقط شأنا خاصا. في المغرب تتداول الصحافة بين حين وأخر انباء مقتل ثري أوروبي على يد صديقه المغربي. اسرائيل تستقبل سنويا عددا من الفلسطينيين هربوا اليها من الاراضي الفلسطينية طالبين اللجوء. ومجتمعات الخليج المختلفة تتحدث عن "البويات" وخطرهن أو "خطرهم" . وفي مصر، يتقاطع الأمر مع السلطة بمفهومها الأمني و الطبقي.

"أنا مثلي" الوثائقي الجديد الذي تقدمه بي بي سي لتناقش من خلاله المسكوت عنه في ممارسة الأفراد لخياراتهم, وتطرح بي بي سي تساؤلات عن حدود الحرية الفردية والحقوق العامة.

تم تنفيذ الوثائقي في القدس وتل ابيب ومنطقة الخليج بالاضافة الى مصر والمغرب. ويحتوى على شهادات من أولئك الذين عاشوا ويعيشون بهوية جنسية مختلفة بالاضافة الى اسرهم و الاطراف المختلفة التي تتعامل معهم في المجتمع. ويعود الوثائقي بالذاكرة الى حادثة "كوين بوت" الشهيرة في مصر عندما ألقت السلطات القبض غلى أكثر من خمسين شخصا تم الحكم بسجن عدد كبير منهم.


أعد الفيلم الوثائقي عبد الرحمن الشيال وتقدم النقاش ليليان داوود
--------------------------------------
منقول .. BBC Arabic

No comments:

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .