30 May 2009

كيف تعلم المرأة أن زوجها مثلي

ليست تلك هي المرة الأولى التي يصلني بها إيميل من سيدة تحكي فيه عن مأساة تحياها و تطلب مني المساعدة و أن اخبرها كيف التصرف مع زوجها بعد قراءة مقال كتبته من فترة طويلة كان عنوانه ( حينما يتزوج المثلي من إمرأة ) و الذي غالباً ما يقرأونه على موقع الحوار المتمدن أو موقع أخر لا أذكر اسمه يتناول مشكلات المرأة .. و قد تحدثت مع بعضهم من خلال الشات و استمعت إلى المأساة التي تعيشها تلك النساء و كنت أقف عاجز عن الاجابة غير قادر على أعطاء نصائح لهن .. و لكني كنت أواسهن على ما بهن و ان يتقبلن الحياة مع أزواجهن ما دمن يعاملهن بشكل جيد و أن يحفاظن على كيان الأسرة و خصوصاً اذا كان هناك أولاد بينهم .

و قد استوحيت فكرة إحدى القصص القصيرة التي كتبتها بعنوان ( ليلتها الأخيرة ) بعد كلامي مع إحدى السيدات التي كانت متأكدة تمام التأكد من أن زوجها مثلي و كان لا يعبهأ بمشاعرها و لا حقوقها و قد أخبرت أهلها بذلك لكن لم ينصفها أحد حيث كان لديها أبناء منه و هذا دليل رجولة زوجها بالنسبة لهم .. تلك السيدة التي كانت تتحدث عنه بمنتهى الكراهية و قد امتلأ قلبها بالرغبة في الإنتقام منه .. لا أعلم كيف تصرفت مع زوجها .

و اليوم وصلني إيميل بعنوان ( طلب مساعدة ) من إحدى السيدات تحكي فيه عن مشكلتها و قد عرضت عليها أن أنشر رسالتها تلك هنا و كذلك عنوان بريدها الالكتروني .. ربما يكون لدى احدكم نصيحة لها أو تجربة مماثلة قد تفيدها في حل مشكلتها .

***

" السلام عليكم :
لكل إنسان حكاية مختلفة قد قضاها و هو في هذه الحياة التي نعيشها على هذه الأرض و تنتهي مع انتهاء أخر نفس لنا بها , و هناك من شكى و أخرج معاناته و هناك من كتم في قلبه بحسب أن الكتمان هو أقصى ما تصل له الأخلاق في هذا الزمن فإذا به ينفجر دون أن يعي أو يدرك ما حصل له و هو غارق في أن لا يلفت نظر الناس إليه .

فمن لا يفشي أسراره و يرسم البسمة على شفتيه دائماً و هو لا يعرف معناها يعتقد من حوله أنه يعيش في جنة عالية و هم لا يعون مدى الجحيم بداخله , لا أعلم ما أخرج هذه الكلمات و لكنها خرجت مباشرة بعد أن قرأت بعض من مقالاتك .

تعودت بعد ان تعلمت النت و أدمنته أن أبحث عن أسئلتي فيه مع أني ما وثقت به أبدا , لكنه وليفي حيث أكتب ما يحرجني أن أسأل تحت اسم مستعار و هنا لن يعلم الناس مشكلتي و لا مأساتي و لن ينظروا إلي تارة بعين المسكينة و تارة بعين أخرى فلكل انسان فهم على حسب ما عاش و ما واجهته به الأيام .

قد أطلت المقدمة و لا أعلم لما و كيف تخرج الحروف لكنني و الشك يأكلني من سنوات , حاولت كثيراً البحث عن بعض الحقائق و ما وصلت لشيء . و فجأة و لا أعلم كيف وصلت - أنا أبحث بالنت – إلى أحد مقالاتك . و قد كان فيها الكثير الكثير عن ما أبحث عنه بل و زادت التساؤلات .. فهل لشخصك الكريم أن يساعدني في الخروج باجابات علها تغير من حياتي , مع أني تأخرت جدا للوصول لهذه المقالة .

تساؤلات كثيره كانت تحيرني و فعلا اوصلتني للاكتئاب و ربما ان الاكتئاب هي اقل ما وصلت اليه اذ احتار الاطباء بأمراضي التي لم يعرفوا لها تفسير مع اني كنت اعرف انها من الحزن و الالم .. لأن زوجي يهملني , يهملني مع انه يعشقني . مع اني اطلب و امر ، مع ان كلمتي هي الاولى و لكن بعيدا عنه فالاقتراب ممنوع كنت اعتقد ان العمل و ضغوطه ثم تاكدت انه يخاف مني فهو لا يتقبل فكرة وجودنا وحدنا و بعد ضياع العمر و الصبر و بعد اتهامه لي بالعديد من الاتهامات التي صدقتها لاني كنت ساذجة اكتشفت مرضه , ياللأسف سنين و انا اصبر و اعتقد اني المريضة و كل هذا بسبب جهلي , قرأت كثيراً محاوله البحث عن حل و طلبت منه الذهاب للاطباء و لكنه صرح بانه لاحل لمرضه و لا امل و ان كنت أريد الطلاق فهذا حقي , بعد هذه السنين اكتشف اني مخدوعه , بعد ان مضى العمر و ابتدأت أشك بما قرأته بمقالتك ( عندما يتزوج المثلي المرأة ) و طبعاً أصابني الجنون لان هناك الكثير الذي ينطبق عليه , وانا لي بعض الوقت ارتب الوقائع و اشك بالأمر .. أسفه للإطالة و لكن هل لك ان تساعدني و تخبرني كيف تعلم المرأة ان زوجها مثلي و هل هناك أدلة مادية ملموسة ؟ اشكرك لك وقتك الثمين و اتمنى ان تساعدني . "

***

سيدتي
أولاً اشعر بك و بكلماتك و تلك المقدمة التي حاولت بها شرح و توضيح حالة انسان يتألم و يخفى آلامه عن الأخرين .. و يحزن معتقداً انه السبب في مشكلة يعيشها ليل نهار .

سيدتي ليس لدي اجابة على سؤالك الذي ارسلتي برسالتك من اجله ( كيف تعلم المرأه ان زوجها مثلي) فقد كتبت موضوعي السابق عن الأضرار التي تلحق بالرجل المثلي عندما يتزوج من امرأة و الأضرار التي تلحق بالمرأة التي يتزوجها الرجل المثلي و التي أراها بأنها ضحية لهذا الزواج .. و كذلك الرجل المثلي هو ضحية لنظرة المجتمع له .

سيدتي كتبت مقالي هذا حتى أصور للناس واقع مشكلة قد نتفادى وقوعها .. مشكلة اجتماعية تنجم عن هذا النوع من الزواج الذي انا ضده .. تمنيت ان يفهم المجتمع هذا و أن يتقبل وجود رجل غير متزوج لا يرغب في الزواج .. حتى لا يقع ضحايا أخرون مثل حضرتك .. و أتمنى أن يقتنع المجتمع بهذا .

أما بخصوص حالتك أو ماذا تفعل المرأة عندما تشك في أن زوجها مثلي .. فأنا لست في منزلة تؤهلني بالنصح أو اعطاء ارشادات للأخرين .. و لكني أقتراح عليكي أن أنشر لك رسالتك التي أرسلتها لي بمدونتي و التي يقرأها كثير من القراء المثقفين و الذين قد يدلوا برأيهم بالمشكلة أو باقتراح بعض الحلول . و لو أردت ان انشر لك الايميل الخاص بك ليتم توجيه الأراء لك مباشرة .. لن افعل هذا الا بعد موافقتك .. تحياتي لك و قلبي معك .. اتمنى لك السعادة و راحة البال .. كريم عزمي

***

سيدي الكريم : أشكر لك ردك السريع ,ءلا مانع لدي و يسعدني ان أجد من يستطيع مساعدتي و شرح ما أجهله و تحليل نفسيتي , و طبعا اتمنى ان تصلني الرسائل على الاميل نفسه , شكرا لاهتمامك ومساعدتي .
rayoun@live.com


No comments:

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .