29 March 2013

الصناديق المغلقة


الصناديق المغلقة

ما أعجب ذكريات الماضي وكأنها صناديق مغلقة تنتظر مفتاحها الخاص لتُخرج ما في جوفها من تفاصيل تكون من الدقة وكأن هذا الحدث كان منذ قليل وليس من زمن فات .. والغريب أن مفاتيح الذكريات تختلف و تتشكل .. فقد تكون رائحة أو أغنية أو صورة أو مكان .

منذ قليل - وكعادتي لا أختار الأغنيات التى أسمعها ولكني أترك المشغل يختار لي بشكل عشوائي - سمعت أغنية أعادتني للطفولة .. أراني أجري نحو محل البقالة الذي يبعد عن بيتي قليلا كي أشتري مكافأتي اليومية على صومي طوال نهار رمضان وقد كانت عبارة عن كيس كبير من لب عباد الشمس - والذي ألتهمه وأنا أجلس أمام شاشة التلفاز أشاهد مسلسل سلاحف النينجا .

بائعة اللب تجزل لي العطاء أكثر مما أستحق .. لا أدري إن كانت تفعل هذا لأنها تحبني أم لأنها كانت زميلة أختى في المدرسة .. أم لأنها كانت تعشق أخي - زير النساء - لا يهم كل هذه الأشياء .. كل ما يهمني هو أني أحصل على مكافأتي اليومية .. أعود للبيت سريعاً أنتظر أذان المغرب .. أتناول الإفطار مع العائلة ثم أفارقهم لعالم أخر حيث أستغرق في شاشة التلفاز .


رهاب المثليين

أعتقد أني أعاني نوعا ما من رهاب المثليين وليس رهاب المثلية .. هناك بعض الشخصيات المثلية التي أخاف التعامل معها .


أنا نفسي أحب

أسمعته أغنية أنغام «أنا نفسي أحب» تأثر من كلمات الأغنية وبدى عليه الحزن المصطنع اللطيف .. داعبته قائلا : متخفش هطبطب عليك .. أجابني : لاء إمسك إيديا .. فضحكت من قلبي .


هرقل

نفسي أبقى هرقل ، بس مش عارف .


مناعتي الضعيفة

تبا لمناعتي الضعيفة ، لو حد ماشي من جانبي وعنده انفلونزا لازم اشاركه ، أنا زهقت من نفسي خلاص .

كنت مبسوط قوي اليومين اللي فاتوا ان وزني زاد ٣ كيلو ، أهو دور البرد المقبل ده هيطيرهم ومعاهم ٢ كيلو زيادة عليهم .


الضحكات المصطنعة

أخاف كثيرا من هؤلاء الأشخاص الذين يضحكون كثيرا ، أشعر بأنهم مصطنعين ويخفون الكثير وراء تلك الضحكات المصطنعة والتي تكون غالبا بدون سبب كافي لتلك الضحكات .. عبر عن اللي جواك ومش لازم تظهر العكس .


قانون العمل والمثلية

هل قانون العمل يعطي الحق لصاحب العمل بطرد أحد العاملين إذا إكتشف إنه مثلي الجنس ؟؟ وماذا إذا كان توصله لتك المعلومة عن طريق التعدي على خصوصية هذا الشخص وسرقة متعلقاته الشخصية ؟
- حدث بالفعل


الفقر مش عيب

صحيح الفقر مش عيب ، ولكنه مرض يجب على الدولة أن تساهم في علاجه والقضاء عليه بكل ما أوتيت من إمكانيات وقوة .


رومانسية بلا حدود

مشروع النهضة .. رومانسية بلا حدود .
بالليل شموع و قمر ونجوم .
وبالنهار أركب عجل لو مش لاقي مواصلات
وإعمل زي حليم في معبودة الجماهير .



No comments:

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .