https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

11 December 2012

رجال الدين في هذا العصر


عندما تخلى رجال الدين في هذا العصر عن دورهم الأساسي في الوعظ والإرشاد وتقويم سلوكيات العباد بالحكمة والموعظة الحسنة وجروا خلف مطامع سياسية وغايات شخصية دنيوية واستخدموا الدين لتحليل وتحريم ما يريدون من مطامع وأهداف سياسية فأصبحنا في مجتمع لا أخلاقي .

يا رجال الدين عودوا إلى رسالتكم ودوركم الأساسي في الحياة واتركوا متاع الدنيا فهو قليل وكونوا قدوة حسنة للناس في أخلاقكم وتعاملاتكم وأظهروا الحق ولا تتلاعبوا بالدين لأغراض فانية وجففوا منابع الفتنة بين المسلمين وكونوا قدوة نحتزي بها ونلجأ إليها وقت الحاجة واعلموا أنكم سوف تسألون يوم القيامة عن تقصيركم وعما وصل إليه الناس في هذا الزمان .

*****

لا أندهش كثيراً من مواقف وقرارات قادة وكبار جماعة الإخوان ، فهم بالرغم من كل شئ نجحوا حتى الآن في تحقيق أهدافهم وغاياتهم والتى أحيانا كثيرة وصلوا إليها بطرق ملتوية متلحفين بمبدأ أن (الغاية تبرر الوسيلة) .. والله وحده هو الذي يعلم هل هي غايات حميدة تهدف لصالح الوطن (مصر) وشعبها وفقراءها الذين لم تداوى جروحهم بعد من النظام السابق أم هي لصالح شئ أخر .

ولكن ما يدهشني للغاية هو ردود أفعال أتباع جماعة الإخوان الذين أراهم يلهثون دائماً خلف قاداتهم يبحثون عن مبررات لكل فعل وقرار يصدره القادة ثم يعودون يبحثون عن مبررات أخري في حالة التراجع عن نفس القرار .

ولهم أقول : عودوا إلى رشدكم وحرروا عقولكم أثابكم الله .




No comments:

Post a Comment

اشكرك على إهتمامك وتعليقك .. والإختلاف في وجهات النظر شئ مقبولة ما دام بشكل محترم ومتحضر .. واعلم أن تعليقك يعبر عنك وعن شخصيتك .. فكل إناء بما فيه ينضح .