https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

13 April 2013

نظرة المجتمع ما بين السالب والموجب


الغالب أن المثلي الموجب يدرك جيدا أنه ليس هناك فارق بينه وبين المثلي السالب .. والنظرة لا تتغير بعد فشل العلاقة أو بعد إشباع الرغبة الجنسية .. وبالطبع هذا يعتمد على شخصية الانسان وثقافته .

.. ولكن ينظر المجتمع للموجب على أنه الرجل والذي لا يعيبه أن ينام مع رجل أو إمرأة .. بل قد يكون ذلك مصدر فخر بالنسبة له .. وأحيانا قد يكون هذا الموجب غير مثلي والذي غابا ما ينظر للمثلي السالب بدونية حتى قبل ان يحدث شي بينهم ولكن تحركه نحو المثلي السالب الرغبة الجنسية فقط .. وبمجرد إشباعها تزداد هذه النظرة الدونية للمثلي السالب وقد يرافقها القرف منه .. وبالطبع فالمجتمع ينظر لهذا الموجب بإعتبار أنه الرجل وبالتالي فهو ليس لديه مشكلة أو يلاحقه عار كما يحدث للمثلي للسالب .

ومصدر هذا الحكم في الأساس هو نظرة المجتمع الدونية للمرأة - مجتمع ذكوري – مهما حاول هذا المجتمع من أن ينفي ذلك .. وبالطبع من يرضى أن يأخد مكانها ودورها فسوف تلاحقه نفس النظرة الدونية التي تلاحق المرأة .. بل ويزداد عليها الرغبة في الانتقام لأن هذا المثلي السالب تخلي عن ذكوريته ورضي بالدور الأقل شأننا .. وأنه تسبب في تلطيخ سمعه الذكورة التي يتفاخرون بها .. ويشعرون أن وجود هذا النوع من الذكور مصدر لوضعهم هم أيضا محل الشك والريبة .. لهذا فالمجتمع يرفض قبول هذا الأخر الذي قد يتسبب في إهتزاز صورتهم الذكورية .. ولهذا فقد تشكلت في وعي هذا المجتمع وأفراده أحكام مسبقة ترفض قبول المثليين دون إدراك لحقيقة الأمر .. وهذا هو سر تعاستنا .


متزوج من صديق

رأني في منامه متزوج من صديق له ولدينا طفل .. بالرغم من لا معقولية الحلم .. وبالرغم من أن هذا الصديق لم يحبني أبداً .. إلا أني أتمنى فعلا أن يتحقق هذا الحلم .


أتمنى شريك حياة

كل من أحببتهم وعشقتهم كانت تفصل بيني وبينهم المسافات .. كانت حياتي معهم أشبه بأحلام اليقظة .. كانت لحظات قصيرة عابرة .. لم يشاركوني كل تفاصيل حياتي .. الوحدة هي الشئ المسيطر على حياتي حتى أثناء وجودهم .. لذلك أتمنى شريك حياة قبل أن يكون حبيب .





08 April 2013

الفتنة الطائفية في مصر


مصر مفهاش فتنة طائفية ،
مصر فيها إحتلال مافيا دولية .
المسيحيون شركاء الوطن وجزء غير قابل للبتر ،
وأنتم الجزء المريض الذي يجب بتره كي ننقذ الوطن ،
أنتم الغرباء على هذا الوطن وأنتم الأصابع والأيادي الخفية .
وعلى الأغلبية الصامتة التى جاءت بهم
أن تخرج الآن لتدافع عن الوطن ،
ويكفي الثوار شرفاً أنهم أسقطوا النظام السابق .


ويسألونك عن الحب المثلي

أرى أنه ليس هناك فارق بين الحب المثلي والحب المغايير .. كلاهما هذه الأيام صعب أن تجده .. يبدو أن المجتمع أصبح ينبذ الحب كما نبذ الكثير من القيم والأخلاق .. وإن كنت من المحظوظين وصادفت الحب فتمسك به .. لأنه من الأشياء النفيسة هذه الأيام .


نظرية التحليل عبر التفاعلي

معجب أنا بنظرية «التحليل عبر التفاعلي» للعالم «إريك بيرن» .. أنصحكم بالقراءة عنها .


عكس ذلك تماماً

إعتقد أن رده سيكون : اللي بتطلبه ده عيب وحرام وبيتهز له سبع سموات يا سعادة البيه .. ولكن نظرة الإندهاش في عينيه وتلك الشهوة التي إنتفخت بين فخديه قالت عكس ذلك تماماً .. فاستمر هو في تقمص شخصية حاتم في «يعقوبيان» ونورا في «رسائل البحر» .

أصبحت لا أخجل من التعبير عن رغباتي الجنسية ،
لا أعلم إن كان هذا شئ إيجابي أم شئ سلبي .


لا يباع ولا يشترى

الهيبة شئ لا يباع ولا يشترى ولا يفرض بالقوانين .
وإن خاف الناس الكلام في العلن ،
فلن يمنعهم هذا عن السخرية منه بشكل غير مباشر .

و بجد عقلي مش قادر يستوعب إن هذا الرجل مهندس أو دكتور أو إنه سافر أمريكا أو إنه إخترع أي شئ ولو حتى «وناسة» ، لازم حد يرفع قضية للتأكد من صحة الشهادات التي يمتلكها .


كنت بضحك

كنت زمان بضحك وبخبي حزني تحت الضحك ده .. بس مليت من ده .. هو أنا بعمل ده علشان الناس ؟ طز في الناس .. أيوة أنا حياتي مليانة مشاكل وكئيبة .. وكمثلي عايش في المجتمع ده وبعاني من غبائكم وتخلفكم لأقصى الحدود .


Cover marriage

Why aren't there websites for the cover marriage?


وحل التخلف والجهل

كلنا نعاني من وحل الجهل والتخلف الذي سقطت فيه منطقتنا العربية وتأبي أن تخرج نفسها من هذا الوحل .


لي كل الحق في الحياة والسعادة

نعم أنا أؤمن بأني خُلقت مثلي ولم أختار أن أكون هكذا .. أؤمن أن لي كل الحق في الحياة والسعادة .. الحرام هو أن تحرموننا من أن نكون سعداء .. نحن لا نطلب منكم أن تكونوا مثليين ولكن نطلب منكم أن تتركوننا كما خلقنا .


القدر هو الذي يجمعنا

قال لي : نحن لا نختار بعضنا البعض ولكنه القدر الذي يضع كلانا في طريق الأخر .. إننا كرفقاء السفر .. تجمعنا ظروفنا كمثليين .


الإنتحار ليس أشرف

قال لي : الإنتحار أشرف وأحسن لنا نحن المثليين .
قلت له : ليس هناك أي شرف في الإنتحار .. اعتقد ان الإنتحار هو يأس من رحمة الله أولا .. ثانيا هو عدم قبول لقضاء الله وقدره .. ثالثا الإنتحار هو قمة الضعف .. كن قوي وارضى بقضاء الله وقدره و كن واثق من رحمة الله بالرغم من كل شئ .. ولا تشغل بالك بهؤلاء الناس الذين يقذفوننا بالكفر و بأننا أحفاد قوم لوط وأن مصيرنا جهنم .. إنهم يا صديقي ليسوا المتحدث الرسمي باسم الرب .