https://www.google.com/contributor/welcome/?utm_source=publisher&utm_medium=banner&utm_campaign=pub-1092433220212569

30 November 2007

لازم تتجوز .. فيلم قصير


لازم تتجوز .. فيلم قصير ، تدور احداث الفيلم عن احمد ذلك الشاب مصري ، الذي ينجح في الخروج من مصر و السفر الي كندا ، حيث يحقق ذاته و احلامه و تستقر حياته العاطفية و تسير الحياة على هذا النحو ، الى ان تأتيه مكالمة تليفونية من أمه تخبره انها قادمة لزيارته ، مصطحبه معها بعض صور بنات مصريات حتى يختار احمد احداهما للزواج بها

لم تكن تعرف الأم ان احمد مثلي الجنس و يعيش مع حبيبه ايريك الكندي ، ماذا سيفعل احمد ؟ ماذا يحدث بعد وصول الأم ؟ هل ستكتشف الأم الحقيقة ؟ هل سينفصل احمد عن ايريك ؟ هل سيتزوج أحمد من احدى تلك الفتيات ؟ شاهد الفيلم حتى تعرف الاجابة

تمنياتي لكم بمشاهدة سعيدةهنا في شاشة العرض
اذا اردت تحميل الفيلم لديكم ، اضغط للتحميل



18 November 2007

بورتريه .. فيلم قصير

كنت اتصفح موقع عشرينات ، بالصدفة وجدت موضوع هناك عن فيلم قصير يسمى " بورتريه " ، فقرأت الموضوع

راندا فاروق – عشرينات – 20/8/2007
بورتريه".. اسم لفيلم قصير من إنتاج مركز أكاديمية فنون وتكنولوجيا السينما، ومن إخراج هيثم حنفي.

تبدأ أحداث الفيلم مع تليفون يطلب من علي أن يتوجه إلي محل سمير، وفي الطريق يقابل طفلا صغيرا يرسم علي الحائط فيعطيه بعض النصائح.. ويذهب علي لمقابلة سمير.. وفي طريق العودة يشاهد نفس الطفل الصغير بصورة أخرى تخرج له ماضيه مع والده وضربه له


و اذا بي اجد ان موضوع الفيلم هو نفس موضوع قصة قصيرة كتبتها باسم " لحظة خوف " و نشرتها على مدونتي و على منتدى شبابيك في شهر يونيه الماضي


صحيح انه تم اضافة بعض الرتوش على شخصية بطل الفيلم ، و ذلك لاني حريص الا اتناول تفاصيل شخصيتي او ذكر اى معلومات خاصة عن حياتي ، و لكن يبقى الحدث الرئيسي للفيلم هو نفس الحدث في قصتي


لا اعتقد انها توارد افكار .. اقراؤا القصة هنا

او دونلود الفيلم من هنا



12 November 2007

حينما يتزوج المثلي امرأة

اليوم سنفتح سويا موضوع شائك و مثير للجدل الكثير ، و هو زواج رجل مثلي من امرأة ، لن اقدم لكم نتائج او حلول او اراء نهائية ، فقط سأفتح الموضوع معكم في شكل مجموعة من النقاط ، سأعرض لكم وجهة نظري في الموضوع .

اولا ... ماهي دوافع زواج رجل مثلي من امرأة ؟؟

بالتأكيد تختلف الدوافع و تتنوع باختلاف شخصية الرجل ، و لكن دعوني اعرض لكم بعض الاسباب التى قد تدفع رجل مثلي للدخول في تجربة الزواج من أنثى :

ربما الخوف من المجتمع هو الدافع ، الخوف من اثارة الجدل حول سبب عدم زواج هذا الرجل ، لهذا يلجاء الي الزواج حفاظاً على حياته الخاصة . ربما يكون الزواج هنا كواجهة اجتماعية لهذا الرجل ، لانه انسان ناجح و لابد ان يظهر دائما بمظهر الرجل الذي لا ينقصه شىء و وجود زوجة و اسرة تقليدية يساعده على الحفاظ على عمله و على مكانته الاجتماعية أمام الأخرين .

ربما التجربة هي الدافع خلف الزواج ، لان هذا الرجل غير راضي او مقتنع بمثليته فيقرر الزواج كتجربة ربما استطاع من خلالها ان ينسي عالمه الخاص ، و ان يستمر في الحياة كباقي البشر ، و لكن في هذه الحالة لابد ان يتحلى الرجل بالشجاعة لخوض هذه التجربة ، لان النتائج غير مضمونة ربما نجحت ربما فشلت ، لابد له ان يكون شجاع بشكل كافي .

ربما الانتقام او الاستغلال هو الدافع لهذا الزواج ، و لن اتناول هذه النقطة بالشرح لان قليلون جدا من قد يكون هذا دافعه .

ثانيا ....ما هو موقف الرجل بعد الزواج ؟؟؟

لن اتحدث عن القدرة الجنسية هنا للرجل المثلي فقد يتخيل البعض ان المثلي ليس لديه القدرة لمعاشرة المرأة و لكن هذا فهم خاطىء ، بالطبع ستختلف النتائج من شخص لأخر لكن دعونا نتكلم عن الغالبية ، حيث سينجح الرجل في المعاشرة و لكن كيف و بأي طريقة ؟ بالتأكيد سيكون هناك برود في الأداء و عدم حب لما يفعله .

تخيل كيف سيكون أداء رجل مغايير ينام مع رجل مثلي ، مجرد أداء او واجب او مجرد شىء او حركات للتخلص من الشهوة ، بنفس هذا الأداء سيكون الرجل المثلي مع زوجته ، حيث الدافع خلف العملية الجنسية هو ارضائها و خوفا من انكشاف امره امامها ، و ليس الدافع رغبة داخلية ولا حبا فيها ولا اعجابا بها .

و بالتأكيد لن يكون هذا اللقاء بالمعدل الطبيعي مثل أي رجل مغايير مع زوجته ، فالرجل المثلي هنا يقوم بهذا بأقل معدل ممكن ، او نتيجة لضغط الزوجة عليه ، اذا ما كانت جريئة نوعاً ما .

حدثني شخص ما - مثلي و متزوج - ان النساء بعد الزواج و بعد الحمل و الانجاب يزهدن في العملية الجنسية ، و ان الزوجة تنشغل بالأبناء و البيت عن زوجها و عن حياتها الخاصة و متطلبات جسدها ، لا ادري ما مدى صحة هذه المعلومة و لكن هذا الكلام عن تجربته الخاصة ، و بالتأكيد هذا التطور او التغيير كان في صالحه . أو ربما يعود إلي عدم استمتاع الزوجة من العملية الجنسية .


ثالثا .. ما موقف المرأة بعد الزواج ؟؟؟

بالتاكيد ستشعر المرأة ان هناك شىء غير طبيعي ، ربما اهمال زوجها لها ، لا اقصد المشاعر ، فمعظم المثليين حنونين و متفهمين للمشاعر الانسانية ، و لكن من الناحية الجنسية ، و عدم اكتراثه بها و بتفاصيل جسدها ، و ربما عدم وصولها لنشوتها اثناء اللقاءات الجنسية و ذلك لقصر مدة اللقاء و طبعا نعود مرة اخري الى ان ذلك يعود الى ان الزوج يقوم بهذا ليس بدافع داخلي و انما ارضاء للزوجة او خوفا منها و بالتاكيد هذا يؤثر سلبا على جودة اللقاء .

لو كانت الزوجة غير مثقفة جنسيا ستهتز ثقتها بنفسها ، و انها غير قادرة على اثارة زوجها ، و خصوصا لو انها لم تكن تتمتع بقدر كافي من الجمال ، و ستبدأ بكره ذاتها و الاصابة بالاكتئاب و ربما كره العملية الجنسية كلها .

وربما يكون هذا هو السبب الحقيقي لزهد المرأة في الجنس بعد الزواج و ليس الانجاب ووجود اطفال و لا الانشغال في البيت كما قال لي احد الاصدقاء .

أما اذا كانت مثقفة جنسياً فستبدأ في البحث حول سبب المشكلة و ربما واجهت زوجها بهذا و هذا نادر الحدوث هنا في مجتمعنا ، و ربما كانت المواجهة بشكل غير مباشر عن طريق اثارة المشاكل و الخناقات و تكدير الصفو العام لمناخ العلاقة التى قد تنتهي بالانفصال و الطلاق .

و هناك نوع اخر قليل نسبيا و لكنه وارد الحدوث ، و هو ان تستغل هذه المرأة ضعف الرجل هنا و تتحرر بشكل ما داخل هذه العلاقة ، و كما لم اتناول نقطة الاستغلال في موقف الرجل ، لن اتناول هنا استغلال المرأة للرجل .


رابعا ... هل يتغير الرجل المثلي بعد الزواج و يصير مغايير ؟؟

حقيقة لا ادري و لو اننى اشك في حدوث التغيير ، و نادرا ما يحدث هذا التغيير ، ربما يصير هذا الرجل المثلي بايسكشوال ، اى انه قادر على ممارسة الجنس مع الجنسين ، و لكن في واقع الامر . انا لا اعتقد ذلك . فلو افترضنا انه اصبح بايسكشوال و انه من النوع الذي يبحث عن الجنس ، ستجده دائما يبحث عنه مع الرجال و ليس النساء ، فهو يكتفي بزوجته و يحمد الله انه قادر على اداء واجباته نحوها ، و ستجده لا ينظر الي امرأة اخرى غيرها ، ارأيتم كم هو مخلص لها !!


خامسا ... اذا كان هذا شكل العلاقة بينهم ، فأيهما الجاني و من فيهما الضحية ؟؟

نعم الزوجة هنا ضحية بكل تأكيد ، و لكن هل الزوج المثلي هو الجاني ؟؟؟ كثيرون سيقولون نعم ، و لكني اختلف معهم . هل أقدم هذا الرجل المثلي على الزواج برغبته ؟ الإجابة بالنفي .. لو عدنا الى كل الدوافع في النقطة الاولي لن نجد منها اي هدف او دافع خاص به او يعود عليه بالنفع ، حتى اذا كان الدافع هو التجربة .

ما هو حكم القانون في القتل تحت الإكراه ؟ أليس الرجل المثلي مُكره هنا ان يرتكب جريمة الزواج من امرأة ؟ و من هو الذي يُكره هذا الرجل على الزواج ؟ أليس المجتمع ؟

لو كان لهذا الرجل الحرية في ألا يتزوج ، و ان يعيش مقبولاً بدون مساس بكرامته و كبرياءه او مكانته العلمية او الثقافية ، و ان يختار من يحب ان يحيى معه رجل كان او امرأة ، هل في هذه الحالة كان سيكون هناك دافع واحد لرجل مثلي ان يتزوج من امرأة ؟

نعم اعلم ان هناك نماذج سيئة جدا جدا قد يراها البعض لرجال مثليين ، و لكن هناك نماذج اسواء لمغاييرن ، في بعض الأوقات افكر في بعض هؤلاء الرجال او الشباب الذين قد يكونوا نموذج سيء للرجل المثلي و التى قد تدفع البعض لكره المثليين جميعا ، و لكن لهم عذرهم ، قد تكون هذه هي الطريقة التى لم يجد غيرها في التنفيس عما بداخلهم : عدم وعي و عدم ثقافة و كره للذات كل هذه الأساب قد تدفعهم للانتقام من انفسهم بهذا الشكل .

هناك الجيد و السيىء في كل مجال و في كل شكل و في كل التصنيفات ، ليس كل المثليين شياطين ، و ليس كلهم ملائكة . و ليس كل المغاييرين شياطين و ليس كلهم ملائكة .

دوعنا نتعرف جيدا على هذا الانسان اولا ، بعيدا عن الاحكام المسبقة التى توارثناها دون وعي و دون تفكير ، ثم نترك الحكم لعقولنا و ليس لمعتقداتنا القديمة ، و اذا اكتشفت ان هذا الانسان سواء كان مثلي او مغاير ، مسلم او مسيحي ، ابيض او اسود ، بحري ام صعيدي ، اهلاوي ام زملكاوي ، منوفي و لا دمياطى ...... الخ ، اذا اكتشفت انه سيىء فابتعد عنه و لكن لا تعمم هذا الحكم على باقي البشر . و ايضا اذا اكتشفت انه جيد فاقترب منه و اكسبه صديقا و لكن ايضا لا تعمم الحكم على باقي البشر .


اخيراً .. و اذا كان الاثنين ، الرجل المثلي و زوجته ، كلاهما ضحايا .. فأعتقد أنكم الآن تدركون من هو الجاني .

04 November 2007

انتي شايفة كده ؟؟

وصلني تعليق من مجهول اقصد مجهولة
ليست هذه المرة الاولي .. و لكن المحتوى ثابت في كل المرات
ها هو اخر تعليق لها و كتبته على موضوع الخريف و مشاعرنا الانسانية

=================================

شوف لو الكلام اللى انت كاتبه حقيقى ولو اصلا انت حقيقى يبقى ربنا بيمهل ولا يهمل -الناس انبهرت شوية بموضة الشذوذ الجديدة وبعدين خلاص كله راح لحاله يعنى حضرتك كنت مجرد فقاعة صابون او لعبة جديدة فى عالم التدوين وخلصت

على فكرة انا اللى حضرتك بسبب كلامى كتبت انك عايز مدونتك تبقى نضيفة..ههه يا رااااجل؟ هى راجل دى بتهينك؟؟؟ المهم انا اللى بكتب لك كلام ما بترضاش تنشره ومش مهم المهم انك بتقراه انت وبس وحتى لو ما قريتوش عادى تعرف ايا ما تكون بنى ادم ولا شوية بتوع من اللى عايزين يهدموا الشباب والبنات مش فارق معايا كنيتك لانى خلاص عرفت دماغك عايزة ايه انت واللى زيك وشكلكم كده اصلا اتنين تلاتة ولا حتى واحد عاملين انكم كتييير قوى عشان الناس تمشى تشك حتى فى بعضها

على فكرة انا بنت وعمرى ما تخيلت انى ممكن اتكلم او اشوف حد زيك ايا كنت بس تعرف المعروف عن الشاذ انه بيدارى على نفسه على الاقل يا اخى عشان اهلك ده بافتراض انك برضه حقيقى .يمكن سهل انك تخدع البنات والشباب الصغير وما اطيبكم يا مصريين!!! لكن صعب قوى قوى قوى انك تخدع حد كبير شوية ومتجوز ويمكن كمان مخلف لان ن الكلام اللى بتقوله عن علاقاتك مع اى حد حتى المفترض انها الوالدة المخدوعة والمسكينة اللى بتزن عليك فى الجواز..نسيت اقولك وخلى اللى وراك يلحق بقى الغلط ده ان ليك تعبيرات مش مصرية خالص اصلا وكتابتك لحروف معينة فضحاك فى كل المدونات و(المنتديات) اللى عامل نفسك فيها اشخاص تانية يعنى معلش اصلى موسوسة بقى وعلى فكرة يا كركر هانم مدونتك مش نضيفة لانها مدونة واحد بيخالف سنة ربنا وفطرته السليمة بجد بجد يعنى .....يععععع وسلم لى على اجلى بيتى


=================================

الغريب ان صاحبة التعليق تشعرني انها توصلت للغز غامض و انها استطاعت بذكائها ان تفك طلاسم كريم افندي او كريم هانم كما قالت

سيدتي اشكرك من كل قلبي و احيكي على انجازاتك الباهرة
و ذكائك الخارق في حل الالغاز

و اشكرك لاهتمامك و متابعتك لكتاباتي في مدونتي او في المنتديات اللي مش عارفها
و مش عارف اقولك ايه اكتر من كده
ربنا يهديكي